فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اضطرابات التواصل اللغوي برنامج قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل اللغوي لدي أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 123-132]
  • الإفصاح الأكاديمي إسهام الإفصاح الأكاديمي في التنبؤ بمناصرة الآخرين لدى طلاب الجامعة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 13-44]
  • الألعاب اللغوية برنامج قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل اللغوي لدي أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 123-132]
  • الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]
  • البرنامج الإرشادي برنامج قائم على الألعاب اللغوية لخفض بعض اضطرابات التواصل اللغوي لدي أطفال ما قبل المدرسة الموهوبين [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 123-132]
  • البرنامج الإلكتروني برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 250-271]
  • التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان التكامل المعرفي في مواد المهارات الفردية من وجه نظر معلمي مادة الرياضة المدرسية والمهارات الموسيقية بسلطنة عُمان [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 93-116]
  • التلمذة المعرفية ـــ الكتابة التأملية برنامج مقترح قائم على التلمذة المعرفية لتنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 26-64]
  • الدارسون الأفارقة برنامج بالتعلم الانغماسي وأثره في تحسين الطلاقة التعبيرية والذات اللغوية لدى الدارسين الأفارقة الناطقين بغير العربية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 176-211]
  • الذات اللغوية برنامج بالتعلم الانغماسي وأثره في تحسين الطلاقة التعبيرية والذات اللغوية لدى الدارسين الأفارقة الناطقين بغير العربية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 176-211]
  • الذكاء السائل مهارة حل المشكلات منبئ بالذكاء السائل لدى طلبة كلية التربية في جامعة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 45-59]
  • الذكاء الناجح بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 1-12]
  • الرشاقة المعرفية برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 1-18]
  • السعة العقلية استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]
  • الضجر الأکاديمي برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 1-18]
  • الطلاقة التعبيرية برنامج بالتعلم الانغماسي وأثره في تحسين الطلاقة التعبيرية والذات اللغوية لدى الدارسين الأفارقة الناطقين بغير العربية [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 176-211]
  • العبء المعرفي استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]
  • العلاقة بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد العلاقة بين المرونة المعرفية وأساليب التفکير لدي طلاب کلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 47-76]
  • اللغة العربية الفصحى الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 60-92]
  • المرونة المعرفية بناء مقياس المرونة المعرفية قائم على نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 1-12]
  • المعاقين عقليًا القابلين للتعلم فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 101-113]
  • النشاط الزائد فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 101-113]
  • النمو اللغوي الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 60-92]

ب

ت

ج

  • جامعة الوادي الجديد مهارة حل المشكلات منبئ بالذكاء السائل لدى طلبة كلية التربية في جامعة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 45-59]

ح

  • حل المشكلات مهارة حل المشكلات منبئ بالذكاء السائل لدى طلبة كلية التربية في جامعة الوادي الجديد [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 45-59]

د

ر

ق

م

  • متطلبات معلم علم النفس الرقمي متطلبات معلم علم النفس الرقمي [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 111-123]
  • مدخل التعلم القائم على السياق برنامج مبني على مدخل التعلم القائم على السياق في تدريس علم النفس لتنمية الرشاقة المعرفية وخفض الضجر الأکاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 14، العدد 41، 2022، الصفحة 1-18]
  • مدخل متعدد المنظور برنامج إلكتروني في تدريس اللغة العربية قائم على مدخل متعدد المنظور لتنمية مستوى التنور اللغوي لدى تلاميذ المرحلة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 250-271]
  • معايير جودة الإشراف العلمي على طلبة الدراسات العليا بکليات التربية للطفولة المبکرة ورقة عمل بعنوان معايير جودة الإشراف العلمي على طلبة الدراسات العليا بکليات التربية للطفولة المبکرة [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 92-110]
  • معجم الطفل المكي الفروق في نمو اللغة العربية الفصحى بمفردات معجم الطفل المكي في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 60-92]
  • ملخص کتاب الذکاء المنظومي في نظرية العبء المعرفي ملخص کتاب الذکاء المنظومي في نظرية العبء المعرفي [المجلد 14، العدد 40، 2022، الصفحة 124-148]
  • مناصرة الآخرين إسهام الإفصاح الأكاديمي في التنبؤ بمناصرة الآخرين لدى طلاب الجامعة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 13-44]
  • منظم متقدم استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]
  • مهارات التفكير الشكلي استخدام الإنفوجرافيك التعليمي المتحرك كمنظم متقدم في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفكير الشكلي وخفض العبء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية ذوات السعة العقلية المختلفة [المجلد 14، العدد 43، 2022، الصفحة 117-175]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين استخدام تقنية الواقع المعزز في تنمية التحصيل ومهارات القرن الحادي والعشرين لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 1-25]

ن

  • نظرية التعلم الاجتماعي فاعلية برنامج إرشادي قائم على نظرية التعلم الاجتماعي لخفض النشاط الزائد لدى عينة من المعاقين عقليًا القابلين للتعلم [المجلد 14، العدد 42، 2022، الصفحة 101-113]

و